الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المحرق يتأهل الى نهائي كأس ولي عهد البحرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sousou
مشرفة منتدى الإسلام+التغدية+المطبخ +الشؤون+الرياضة
avatar

عدد الرسائل : 268
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

مُساهمةموضوع: المحرق يتأهل الى نهائي كأس ولي عهد البحرين   الإثنين مايو 28, 2007 5:32 am

جدّد المحرق حامل اللقب آماله في تحقيق الثنائية هذا الموسم بعد بلوغه المباراة النهائية من مسابقة كأس ولي عهد البحرين لكرة القدم في نسختها السابعة بفوزه على البسيتين 1-صفر في نصف النهائي على استاد البحرين الوطني.
وسجل راشد الدوسري (25) الهدف.
ويلتقي المحرق في المباراة النهائية الخميس المقبل مع النجمة الذي تأهل بفوزه على الرفاع 2-صفر.
وهي المرة السادسة التي يبلغ فيها المحرق النهائي، وسبق وأن حقق احرز الكأس مرتين في النسختين الأولى (2000-2001) والسادسة (2005-2006).
وجاءت المباراة متوسطة المستوى ولم يقدم الفريقان الاداء المتوقع، واعتمد كل طرف على اغلاق منطقته وخاصة البسيتين الذي لعب بطريقة شبه دفاعية وعول على الكرات العكسية المرتدة.
من جهته، تركزت محاولات المحرق على تحركات المهاجمين جيسي جون وعبدالله الدخيل، خاصة مع غياب هداف الفريق البرازيلي نيلسون سيلفار (ريكو) بداعي الايقاف.
وبعد محاولات جادة نجح المحرق في تحقيق الاهم عن طريق الدولي راشد الدوسري الذي تلقى تمريرة متقنة من فتاي عبدالله وهو على مشارف منطقة الجزاء سددها بقوة (طائرة) فسكنت الزاوية البعيدة عن الحارس سيد شبر العلوي (25).
ولاحت للمحرق فرصة ذهبية مع مطلع الشوط الثاني بعد أن تلقى جيسي جون كرة مقشرة داخل المنطقة لكنه تأخر في تسديدها والمرمى خال من حارسه فابعدها أحد المدافعين.
ثلاثية تاريخية للسد
اثبت السد الذي يلقب بالزعيم انه سيد الكرة القطرية هذا الموسم بلا منازع باحرازه ثلاثية تاريخية في انجاز غير مسبوق عندما توج بطلا لكأس امير قطر في كرة القدم بفوزه على الخور بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر) في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب احمد بن علي الخاص بنادي الريان امام نحو 23 الف متفرج.
وكان السد توج بطلا للدوري وكأس ولي العهد هذا الموسم ايضا.
وهي المرة الثالثة على التوالي التي تحسم فيها هذه المسابقة بركلات الترجيح.
واللقب هو الثالث عشر للسد في هذه المسابقة (رقم قياسي)، في حين فشل الخور في احراز لقبه الاول فيها علما بانه بلغ النهائي مرة واحدة قبل 27 عاما وخسر امام العربي 1-.2
بطولة الادرن
صعد الفيصلي الى المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري الاردني لكرة القدم اثر فوزه على البقعة صاحب المركز سابقا 1-صفر في مباراة مؤجلة.
وسجل حاتم عقل الهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 42 فارتفع رصيد الفيصلي الى 35 نقطة نقلته الى المركز الثاني، في حين وقف رصيد البقعة النهائي عند 34 نقطة.
وانحصر لقب البطل بين الفيصلي والوحدات (41 نقطة) بانتظار المواجهتين الاخيرتين في الدوري بين الفيصلي وشباب الاردن بطل الموسم الماضي (31 نقطة) الاربعاء المقبل وبين الاول والوحدات في 4 حزيران.
ولم ترتق المباراة الى المستوى المطلوب، وحقق الفيصلي الاهم وعزز اماله في المنافسة على اللقب بفضل قائده حاتم عقل، دون ان يتمكن من زيادة الغلة في الشوط الثاني علما بانه لعب ربع الساعة الاخير بعشرة عناصر بعد طرد مدافعه الدولي خالد سعد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المحرق يتأهل الى نهائي كأس ولي عهد البحرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الرياضة :: منتدى الرياضة المنوعة-
انتقل الى: